آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

العميد المحنا ينفي اقتحام منزل المجني عليه في الوثبة من قبل ’’قوة رسمية’’

أمن | 13-12-2019, 13:58 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نفى المتحدث باسم وزارة الداخلية خالد المحنا، الجمعة، اقتحام منزل المجني عليه في الوثبة من قبل ’’قوة رسمية’’.

وقال المحنا في مداخلة هاتفية في برنامج (وجهة نظر)، الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على شاشة (دجلة الفضائية)، ان "الكلام عن اقتحام منزل المجني عليه في الوثبة من قبل قوة رسمية عار عن الصحة، والحادث كان على خلفية حادثة مشاجرة بين متظاهرين وبعدها حصل اقتحام منزل الشخص وقتله".

وكان المحنا قال في وقت سابق، ان حادثة اغتيال الناشط المدني علي اللامي، هو حادث جنائي ليس له علاقة بالتظاهرات، مشيرا الى انها هناك الكثير من حوادث الخطف والقتل تسجل على انها نتيجة التظاهرات، وبعد التحقيقات تكتشف بانها ’’جنائية’’.

وفي مداخلة هاتفية في برنامج (وجهة نظر)، الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على شاشة (دجلة الفضائية)، بين العميد المحنا، ان "التحقيقات مستمرة بخصوص ما وقع في ساحة الخلاني وجسر السنك في السادس من شهر كانون الأول الجاري"، مشيرا الى ان ’’قيادة عمليات بغداد هي من تتولى ملف التحقيق  بهذا الامر".

وبخصوص حملة الاعتقالات والاغتيالات التي طالت عدد من الناشطين المدنيين والمتظاهرين، قال المحنا ان "القوات الأمنية لم تنفذ أي أوامر قبض بحق المتظاهرين لانه لايوجد أي سند قانوني يتيح اعتقال المتظاهرين بل على العكس، فأن القانون ينص على حماية المتظاهرين وتأمين ساحات الاحتجاج".

وتابع ان "هناك الكثير من حالات الخطف والاغتيال سجلت على انها سياسية، تخص التظاهرات وعند التحقيق تبين ان هذه الحالات هي حالات جنائية، مثل حادثة قتل الناشط المدني علي نجم اللامي الذي كشفت التحقيقات انه قتل نتيجة ثأر عشائري دون ان يكون لحادث اغتياله علاقة بمشاركته بالتظاهرات".

وأضاف ان "وزير الداخلية وقبل أيام قام بتكريم عدد من المحققين الذين كشفوا أماكن تواجد عدد من المختطفين، كخطوة تحفيزية على اكمال التحقيقات على اتم وجه لكشف ملابسات حوادث الاختطاف التي تحصل في عموم مناطق البلاد".