آخر الأخبار
تعطيل الدوام الرسمي في 8 محافظات عراقية يوم الأحد قصف بالطائرات على الحدود السورية (تفاصيل) تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟

"جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق" تسجل 54 انتهاكاً ضد صحفيين ووسائل إعلام

سياسة | 1-12-2019, 13:49 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

نشرت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، اليوم الاحد، تقريراً مفصلاً بحالات الانتهاك ضد الصحفيين وسائل الإعلام خلال شهر تشرين الثاني المنصرم، الشهر الثاني للاحتجاجات الشعبية في العراق، فيما اشارت إلى تسجيل انتهاكات لم تسجل ولو لـ"مرة واحدة في كل البلدان الديموقراطية".

وقالت الجمعية في تقريرها، ان "ارقام الانتهاكات بحق الصحفيين في العراق خلال شهر تشرين الثاني، الشهر الثاني من الاحتجاجات، تكشف استمرار الاستهدافات الممنهجة ضد حرية الصحافة المكفولة دستوريا".

وأضافت، انها "سجلت 54 انتهاكا، تعددت بين التهديد والاعتقال والاحتجاز والاغلاق ومنع التغطيات، وجميعها انتهاكات لم تسجل مرة واحدة في كل البلدان ذات الانظمة الديموقراطية"، لافتة إلى أن "الارقام كشفت 7 حالات تهديد بالقتل واختطاف، و2 حالات احتجاز، و24 حالة اغلاق او تشويش على البث، او 21 حالة اعتذاء بالضرب وعرقلة او منع تغطية".