آخر الأخبار
تعطيل الدوام الرسمي في 8 محافظات عراقية يوم الأحد قصف بالطائرات على الحدود السورية (تفاصيل) تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟

نائب كردي يكشف عن زيارة وفد من الاقليم لبغداد غداً ويوضح جدول اعماله

سياسة | 30-11-2019, 09:44 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

كشف النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني حسن آلي، السبت 30 تشرين الثاني 2019، أن وفدا من حكومة اقليم كردستان سيصل يوم غد الأحد الى العاصمة بغداد. 
وقال آلي في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "الوفد سيكون برئاسة وزير المالية في حكومة الاقليم آوات شيخ جناب وعضوية وزير التخطيط دارا رشيد ووزير الاقليم خالد شواني وسكرتير مجلس الوزراء آمانج رحيم ورئيس ديوان مجلس الوزراء اوميد صباح".

وأضاف أن "الوفد سيستكمل المفاوضات بشأن القضايا المالية والنفطية بعد ان توصل الجانبان في الزيارة السابقة الى الية مشتركة بشأن تسليم النفط لكن بقي فقط الاتفاق عللا المخصصات وتوقيع الاتفاق وايضا النقاش حول قضايا أخرى مشتركة".

وأشار آلي، الى أن "نقاشات الاقليم مع الحكومة وليست لها علاقة بشخص رئيس وزراء معين وأنما نحن نتفاوض ضمن الاليات الدستورية والقانونية والتي لاتهتم بمن كان على رأس السلطة في بغداد".

وكان رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني أعلن، الثلاثاء (26 تشرين الثاني 2019)، عن زيارة وفد حكومة الإقليم الاسبوع الحالي إلى بغداد للتباحث حول النفط والميزانية.

وقال بارزاني في مؤتمر صحفي، ان "وفد حكومة الاقليم سيجري الاسبوع الحالي زيارة ثالثة الى بغداد بهدف التوصل لإتفاق حول تصدر النفط والميزانية الاتحادية"، لافتاً إلى "استمرار التعاون مع بغداد لتجاوز الاوضاع الحالية".

وأضاف أن "العلاقات بين اقليم كوردستان وبغداد جيدة جدا"، مبيناً ان "وفد حكومة الاقليم اجرى زيارتين الى بغداد، وسيزورها مرة اخرى الاسبوع المقبل بهدف التوصل الى اتفاق حول مسألة تصدير النفط والميزانية العامة".

وكان رئيس إقليم كردستان زار السليمانية، يوم الثلاثاء 26 تشرين الثاني، من أجل الاجتماع مع الاطراف الكردية وتوحيد موقفها من ما يجري في العراق.

وقال مستشار بارزاني دلشاد شهاب في مؤتمر صحفي، إن "الهدف من زيارة رئيس الإقليم الى السليمانية هو لتوحيد موقف الاحزاب والجهات السياسية ازاء الاوضاع التي يشهدها العراق".