آخر الأخبار
بعد النجف.. تعطيل الدوام في كربلاء والديوانية وبابل وميسان يوم الأحد تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟ العراق تحت المجهر.. هل تنجح بغداد في تجنب الصراع الإقليمي بعد اغتيال "نصر الله"؟

نائب الأمين العام لسرايا الخرساني يعلّق على أنباء اعتقاله

سياسة | 30-11-2019, 02:57 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد 

نفى نائب الأمين العام لسرايا الخرساني، حامد الجزائري، ‏السبت (30‏ تشرين الثاني‏، 2019) الانباء التي تحدثت عن اعتقاله، فيما رأى انها تهدف لخلق إيجاد هيجان شعبي.

وقال الجزائري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "خبر اعتقالي، شاع منذ يوم أمس في صفحات التواصل الاجتماعي لإرباك الوضع ولإيجاد هيجان شعبي ورد فعل من محبينا ومؤيدينا".

وبين أن "الغرض من إشاعة الخبر، لإضعاف الكيان والمجموعة المجاهدة التي تقف بوجه الطغيان"، مؤكدا أن "الشائعات لا تغير من اهدافنا ومواقفنا".

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا في وقت متأخر من ليل أمس الجمع، أنباء عن اعتقال الأمين العام لسرايا الخراساني، حامد الجزائري.

وبرز اسم سرايا الخرساني مرة أخرى، إبان انطلاق التظاهرات في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، مطلع تشرين الأول الماضي، متهمين إياها بقمع وقتل المتظاهرين العزل، وهو ما نفته السرايا، متهمة وسائل اعلام "مشبوهة" تستهدف "المقاومة".

وقال القيادي في السرايا هادي الجزائري، الأربعاء (9 تشرين الأول 2019)، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المشبوهة، المنتمية الى محور الشر الأميركي– الصهيوني، تنشر شائعات كاذبة على ان سرايا الخراساني قامت بقمع المتظاهرين، وهذه الانباء كاذبة، فنحن نتواجد ونمسك الحدود العراقية – السورية، وواجبنا في الوطن هو حفظ سور العراق".

وأكد الجزائري: "لن نشارك في قمع الاحتجاجات الشعبية، بل نحن مؤيدون لهذه الاحتجاجات ولا يعلو صوتنا على صوت المرجعية او الشعب العراقي، خصوصا ان التظاهرات كانت سلمية وتهدف الى العدالة الاجتماعية".