آخر الأخبار
انفجارات عنيفة تهز معسكر (شاكر قلعة) في أفغانستان أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقراراً على ارتفاع في اسواق بغداد دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في الجولة 29 مصرع 50 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات وسط أفغانستان

استمرار غلق جسور الزيتون والنصر والحضارات في ذي قار

أمن | 30-11-2019, 01:45 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

أفاد مصدر أمني من محافظة ذي قار، السبت (30 تشرين الثاني 2019)، بأن الجسور الثلاثة في مدينة الناصرية، لا تزال مغلقة حتى الان، ويسيطر عليها المتظاهرون.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "الجسور الثلاثة في مدينة الناصرية لا تزال مقطوعة حتى الان، ويسيطر عليها المتظاهرون"، مبينا أن "المتظاهرين لا يزالون يفرضون سيطرتهم على جسر الزيتون والنصر والحضارات ".

وكانت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، حذرت الجمعة، من "وقوع مجزرة جديدة في ذي قار خلال الساعات القليلة القادمة"، فيما أكدت "وجود مؤشرات" بهذا الاتجاه.

وقالت المفوضية في بيان، إنها " تحذر مفوضية حقوق الانسان من وقوع مجزرة جديدة في ذي قار في الساعات القليلة القادمة"، مؤكدة "وجود مؤشرات لتصعيد الوضع القائم والتخوف من تجدد التصادم بين المتظاهرين والأجهزة الأمنية".

ودعت "جميع الأطراف من ممثلي التظاهرات ووجهاء وشيوخ عشائر ورجال دين إلى التدخل العاجل لنزع فتيل الأزمة وتدارك الأمور وحقن دماء الشباب المتظاهر"، فيما حثت القوات الأمنية على "ضبط النفس والتحلي بالمسؤولية".

وناشدت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، المتظاهرين بـ"الابتعاد عن الاحتكاك والتصادم مع القوات الامنية المكلفة بحماية التظاهرات السلمية والحفاظ على امن المحافظة وعدم تعريض حياة المتظاهرين والقوات الأمنية للخطر".