آخر الأخبار
بعد النجف.. تعطيل الدوام في كربلاء والديوانية وبابل وميسان يوم الأحد تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟ العراق تحت المجهر.. هل تنجح بغداد في تجنب الصراع الإقليمي بعد اغتيال "نصر الله"؟

رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيوجه بعد قليل بياناً مهماً للشعب العراقي

سياسة | 29-11-2019, 07:26 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الجمعة (29 تشرين الثاني 2019) أن الاخير سيوجه بعد قليل بياناً مهماً إلى الشعب العراقي.

وذكر مكتب عبد المهدي الاعلامي في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "رئيس الوزراء سيوجه بياناً مهماً للشعب العراقي بعد قليل".

بعد ذلك قدم عبدالمهدي بياناً رسمياً أكد فيه أنه "سيقدم استقالته إلى مجلس النواب يوم غد السبت".

وقال عبد المهدي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "استجابة لدعوة المرجعية الدينية وتسهيل وتسريع لإنجازها بأسرع وقت"، لافتا إلى أن "سيرفع الى مجلس النواب الموقر الكتاب الرسمي بطلب الاستقالة من رئاسة الحكومة الحالية ليتسنى للمجلس اعادة النظر في خياراته".

وأضاف البيان أن "الداني والقاصي يعلم بأنني سبق وان طرحت هذا الخيار علناً وفي المذكرات الرسمية، وبما يحقق مصلحة الشعب والبلاد".

وبين أنه "بالنظر للظروف العصيبة التي يمر بها البلد، وما بدا من عجز واضح في تعامل الجهات المعنية مع مستجدات الشهرين الاخيرين بما يحفظ الحقوق ويحقن الدماء فان مجلس النواب الذي انبثقت منه الحكومة الراهنة مدعو الى ان يعيد النظر في خياراته بهذا الشأن ويتصرف بما تمليه مصلحة العراق والمحافظة على دماء ابنائه، وتفادي انزلاقه الى دوامة العنف والفوضى والخراب".