آخر الأخبار
هل يتأثر العراق باغتيال نصر الله؟.. ولماذا طلبت الفصائل من السوداني التأني بإعلان خروج الأمريكان؟ - عاجل ايران: سنفتح أبواب التطوع لنشرهم في لبنان ومرتفعات الجولان السورية رشيد يستنكر العدوان على لبنان: تطور خطير يشكل تهديداً حقيقياً للأمن والاستقرار بالمنطقة بعد التهديد الإسرائيلي.. لبنان تمنع طائرة إيرانية من الهبوط بمطار بيروت الـنزاهـة: القبض على مدير صنـدوق الإسكـان في كـركـوك لاقترافه جريمة التزوير

القيادات الأمنية في ديالى ترعى صلحاً بين عشيريتن لإنهاء الأحداث "الساخنة"

أمن | 24-11-2019, 06:30 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

كشفت قيادة شرطة ديالى، الاحد (24 تشرين الثاني 2019)، عن ابرام صلح عشائري سيكون بداية لانهاء الفترة الساخنة في ناحية ابي صيدا شمال شرقي المحافظة.

وقالت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انها "أبرمت صلحاً عشائرياً في مقر القيادة بين عشيرتي ربيعة وصريوات لتعزيز السلم المجتمعي في ديالى بحضور قائد العمليات اللواء الركن غسان العزي وقائد الشرطة اللواء فيصل كاظم العبادي وقائد الفرقة الخامسة اللواء الركن اكرم صدام وشيوخ ووجهاء العشيرتين وعدد من شيوخ ووجهاء عشائر المحافظة".

فيما اكد مصدر حكومي في ديالى بان "الصلح العشائري بين ربيعة وصريوات مهم جدا لانهاء الفترة الساخنة التي مرت بها ابي صيدا بعد احداث أواخر تشرين الأول الماضي عقب موجة اغتيالات دامية اسفرت عن مقتل 6 اشخاص بينهم مدير الناحية ورئيس مجلسها".

واضاف، ان "الصلح العشائري جاء بعد الموقف الحساس وضرورة لانهاء التوترات العشائرية في ابي صيدا خاصة وان هناك حركة نزوح غير معلنة ولو كانت باعداد قليلة برزت في الاسابيع الماضية من الناحية بسبب تكرار الاشتباكات وحالة الخوف والرعب في نفوس الاهالي".

وشهدت ابي صيدا على مدار الاسابيع الماضيى تؤترات عشائرية ساخنة بعد موجة اغتيالات جرت في 24 من شهر تشرين الاول الماضي.