آخر الأخبار
هل يتأثر العراق باغتيال نصر الله؟.. ولماذا طلبت الفصائل من السوداني التأني بإعلان خروج الأمريكان؟ - عاجل ايران: سنفتح أبواب التطوع لنشرهم في لبنان ومرتفعات الجولان السورية رشيد يستنكر العدوان على لبنان: تطور خطير يشكل تهديداً حقيقياً للأمن والاستقرار بالمنطقة بعد التهديد الإسرائيلي.. لبنان تمنع طائرة إيرانية من الهبوط بمطار بيروت الـنزاهـة: القبض على مدير صنـدوق الإسكـان في كـركـوك لاقترافه جريمة التزوير

بيان أمريكي بشأن زيارة مايك بنس الى العراق

سياسة | 24-11-2019, 02:18 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدر مكتب نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، الأحد (24 تشرين الثاني 2019)، بياناً بشأن زيارة الأخير لقوات بلاده في العراق، وزيارته إلى إقليم كردستان.

وذكر بيان المكتب أن "نائب الرئيس الأمريكي وصل في وقت مبكرمن صباح السبت إلى قاعد الأسد الجوية، حيث أستمع هناك إلى موجز لقائد قوة المهام المُشتركة حول عملية العزم الصلب"، مضيفاً أن "بنس أجرى مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء العراقي".

وأوضح البيان أن " نائب الرئيس الأمريكي وجبة عيد الشُكر للجنود الأمريكيين المُتمركزين في قاعدة الأسد الجوية وألقى خطاباً لهم".

وأشار إلى أنه "في وقت لاحق، واصل نائب الرئيس الأمريكي جولته متوجهاً إلى مطار أربيل الدولي لعقد إجتماع ثنائي مع رئيس حكومة إقليم كوردستان، ومن ثم ألقى نائب الرئيس خطاباً الى الجنود الأمريكيين المتمركزين هناك وقدم لهم وجبة عيد الشُكر".

واختتم البيان بأن "نائب الرئيس الامريكي عاد هذا المساء إلى العاصمة واشنطن".

يشار إلى أن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس وصل إلى العراق، يوم أمس الجمعة، في زيارة غير معلنة ولم يكشف عنها.

وكان مصدر مطلع قد أفاد، يوم أمس السبت (23 تشرين الثاني 2019)، بوصول نائب الرئيس الامريكي مايك بنس إلى العراق في زيارة غير معلنة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس وصل الى العراق في زيارة غير معلنة، سيتفقد خلالها القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد".