آخر الأخبار
بفارق 19 الف دينار عن السعر الرسمي.. الدولار ينخفض قليلا في بغداد نقاط امنية "مؤقتة" تطيح بـ 16 متهما في بغداد الاسدي: ندعو المواطنين لاستثمار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي حيطة وحذر بقاعدة عين الأسد.. استمرار الإغلاق وسط تحليق مكثف للمسيرات - عاجل فيلق القدس لـ"بغداد اليوم": حسن نصر الله بخير

أمير دولة قطر يؤكد لرئيس الجمهورية دعمه للعراق من أجل تجاوز التحديات الحالية

سياسة | 22-11-2019, 11:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أكد أمير دولة الشيخ تميم بن حمد آل الثاني، اليوم الجمعة، لرئيس الجمهورية برهم صالح، دعمه للعراق من أجل تجاوز التحديات الحالية التي تشهدها البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي لصالح، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "رئيس الجمهورية تلقى اليوم اتصالاً هاتفياً من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل الثاني".

وبحسب البيان، أكد أمير دولة قطر "دعمه للعراق من أجل تجاوز التحديات الحالية، وتحقيق الإصلاح والاستقرار"، مشدداً على "أهمية تعزيز أواصر الأخوّة بين البلدين الشقيقين".

بدوره أبدى رئيس الجمهورية "شكره وتقديره للأمير على مكالمته ومساندته العراق"، مؤكداً على ضرورة "الارتقاء بالعلاقات والتعاون المشترك في مختلف المجالات لما فيه خير الشعبين وشعوب المنطقة".

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت تظاهرات في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، امتدادا لأخرى سبقتها بأسبوعين، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 330 شخصا في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف، وماتزال جارية للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.