آخر الأخبار
بفارق 19 الف دينار عن السعر الرسمي.. الدولار ينخفض قليلا في بغداد نقاط امنية "مؤقتة" تطيح بـ 16 متهما في بغداد الاسدي: ندعو المواطنين لاستثمار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي حيطة وحذر بقاعدة عين الأسد.. استمرار الإغلاق وسط تحليق مكثف للمسيرات - عاجل فيلق القدس لـ"بغداد اليوم": حسن نصر الله بخير

نائب عن البناء: عبد المهدي لم يطبق الا الشيء القليل من برنامجه المكتوب على "الورق"

سياسة | 22-11-2019, 11:58 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

دعا النائب عن تحالف البناء، عبد الهادي السعداوي، الجمعة (22 تشرين الثاني، 2019) رئيس مجلس الوزراء الى تطبيق برنامجه الحكومي المكتوب على الورق لأنه الأفضل، مؤكدا انه لم يطبق منه الا الشيء القليل.

وقال السعداوي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "المواطن لن يشعر حتى الان بتحسين واقع الخدمات وانشاء البنى التحتية وتخفيف نسب البطالة على الرغم من ان البرنامج الحكومي الذي جاء به رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد وعد بحل تلك المشاكل".

وأضاف ان "تقديم الخدمات التي تلامس المواطنين في عام 2020 سيكون تحديا صعبا امام الحكومة، على اعتبار ان نسبة العجز الفعلي في مشروع قانون الموازنة 72 تريليون دينار".

ورأى ان "ارتفاع نسبة العجز سببها السياسيات المالية الفاشلة وعدم الحفاظ على إيرادات الدولة العامة، وتدل على عدم وجود خطة مالية لدى الحكومة، ما سينعكس سلبا على الشارع وتوفير الدرجات الوظيفية وارباك عمل مؤسسات الدولة".

وكان رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، قدم برنامجه الحكومي، في تشرين الأول من العام الماضي، فيما ألزم نفسه، بعدم السفر إلى خارج البلاد قبل إنجاز المراحل الأولى للمهام السريعة المدرجة ضمن برنامجه الحكومي، ومحاسبة الوزارات المتلكئة.