آخر الأخبار
دوري نجوم العراق.. الطلبة يوجه الحدود ونفط ميسان ضد نفط البصرة الذروة تمتد لشهرين.. حاج يوسف وسرّ "صيدلية الشفاء" وماذا قال الألماني قبل 3 عقود؟ - عاجل محذرا من مهاجمة طهران.. محسن رضائي: على إيران والعراق وسوريا اتخاذ القرار قريباً طقس العراق.. امطار رعدية والحرارة بين انخفاض وارتفاع بأغلب مناطق البلاد الجيش الإسرائيلي يهدد بضرب مطار بيروت

نائب: محرضون على التخريب ببغداد يتخذون من كردستان ملاذاً لهم.. يجب تسليم بقايا نظام صدام

سياسة | 21-11-2019, 13:25 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

دعا النائب عن كتلة الصادقون، محمد البلداوي، الخميس 21 تشرين الثاني 2019، إلى التنسيق مع حكومة كردستان لاعتقال اشخاص داخل الإقليم يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي لتحريض المتظاهرين على القيام بأعمال تخريب.

وقال محمد البلداوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "حكومة بغداد والاقليم يتواصلان بتعاون واضح وكبير للخروج من الأزمة الراهنة، ويجب استغلال هذا التعاون على المستوى الأمني ايضاً".

وأضاف البلداوي، أن "كردستان ستوافق في حال طلبت بغداد إيقاف واعتقال الأشخاص الذين يستخدمون مواقع التواصل من داخل الإقليم، لتحريض المتظاهرين على الحرق والتخريب".

وتابع أن "الحسابات التحريضية بمواقع التواصل وفي حال ثبت استخدامها للتحريض من داخل اقليم كردستان، فعلى الأجهزة الامنية التحرك الفوري وبالتعاون مع الاقليم لإنهاء الملف".

وأشار النائب عن كتلة صادقون، إلى "ضرورة "التحرك والمطالبة بتسليم بقايا النظام البائد والمطلوبين امنيا وسراق المال العام والفاسدين الذين يتخذون من كردستان ملاذا امنا لهم، والذين صدرت بحقهم احكام قضائية".

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت تظاهرات في محافظة البصرة والعاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.