آخر الأخبار
الذروة تمتد لشهرين.. حاج يوسف وسرّ "صيدلية الشفاء" وماذا قال الألماني قبل 3 عقود؟ - عاجل محذرا من مهاجمة طهران.. محسن رضائي: على إيران والعراق وسوريا اتخاذ القرار قريباً طقس العراق.. امطار رعدية والحرارة بين انخفاض وارتفاع بأغلب مناطق البلاد الجيش الإسرائيلي يهدد بضرب مطار بيروت نفط البصرة الى ما دون 70 دولارا للبرميل وبرنت وتكساس الى ارتفاع

نائب عن سائرون يكشف حقيقة رفع رواتب رفحاء الى مليون ونصف بقانون التقاعد الجديد

سياسة | 21-11-2019, 09:26 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد النائب عن تحالف سائرون امجد العقابي، الخميس 21 تشرين الثاني 2019، ان قانون التقاعد الجديد لم يتطرق الى رواتب رفحاء مشيرا الى ان الرواتب بقيت على حالها.  

وقال العقابي في تصريح صحفي، ان "ما يتم تداوله عبر بعض وسائل الاعلام عن جعل رواتب رفحاء مليون ونصف هي تصريحات عارية عن الصحة وغير دقيقة"، مشيرا الى ان "سجناء رفحاء كانت لديهم حقوق سابقة ضمن قوانين نافذة جعلت لهم راتب تعويضي عن حالة الظلم التي لحقت بهم من سياسات النظام السابق".

واضاف العقابي ان "قانون التقاعد الموحد الذي صوت عليه البرلمان بالجلسة السابقة، فلم يتطرق لهم باي زيادة او اضافات في راتبهم التقاعدي"، مشيرا الى ان "رواتبهم بقيت على ما كانت عليه في القوانين السابقة".

وكشف الخبير القانوني طارق حرب، الاربعاء 20 تشرين الثاني 2019، أن قانون التقاعد الجديد زاد من راتب رفحاء الى سبعة ملايين ونصف للعائلة المكونة من أب وأم وثلاثة أبناء.

وقال حرب في بيان، إن "قانون التقاعد الجديد جعل الراتب الشهري للمشمولين برفحاء مليون ونصف شهرياً للواحد وبذلك سيكون للعائلة منهم المكونة من أب وأم وثلاثة أبناء سبعة ملايين دينار ونصف المليون دينار شهرياً".

وأضاف، أن "هذا الراتب يفوق  أي راتب تقاعدي يتقضاه الوزير والنائب واعلى الرتب العسكرية والدرجات القضائية ورؤساء الجامعات وسواها وهذا حكم قانون بعيداً عن السياسة.