آخر الأخبار
الذروة تمتد لشهرين.. حاج يوسف وسرّ "صيدلية الشفاء" وماذا قال الألماني قبل 3 عقود؟ - عاجل محذرا من مهاجمة طهران.. محسن رضائي: على إيران والعراق وسوريا اتخاذ القرار قريباً طقس العراق.. امطار رعدية والحرارة بين انخفاض وارتفاع بأغلب مناطق البلاد الجيش الإسرائيلي يهدد بضرب مطار بيروت نفط البصرة الى ما دون 70 دولارا للبرميل وبرنت وتكساس الى ارتفاع

أمن الدولة السعودي: حريصون على عدم التدخل في شؤون العراق الداخلية

سياسة | 21-11-2019, 03:50 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس جهاز أمن الدولة السعودي عبدالعزيز بن محمد الهويرينيّ، الخميس (21 تشرين الثاني 2019)، حرص المملكة على استقرار العراق وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "سفير جمهوريّة العراق لدى الرياض السفير قحطان طه خلف التقى الفريق الأوَّل عبدالعزيز بن محمد الهويرينيّ رئيس جهاز أمن الدولة في المملكة العربيّة السعوديّة".

وأضافت أن "الجانبين بحثا أهمِّية تعزيز العلاقات الثنائيّة، واستقرار المنطقة، والتعاون في المجال الأمنيّ، ومكافحة الإرهاب والتطرُّف".

وتابع البيان أن " الهويرينيّ أكد حرص المملكة على استقرار العراق، وازدهاره، وعدم التدخّل في شُؤُونه الداخليّة"، عادّاً أنّ "أمن العراق واستقراره هو أساس لأمن المملكة، والمنطقة".