آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

المالية النيابية تكشف أبرز ما تضمنه قانون الغاء امتيازات المسؤولين والرئاسات الثلاث

سياسة | 19-11-2019, 13:25 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف رئيس اللجنة المالية النيابية، هيثم الجبوري، اليوم الثلاثاء (19 تشرين الثاني، 2019) عن أبرز فقرات قانون الغاء امتيازات المسؤولين والرئاسات الثلاث، الذي شرعه مجلس النواب.

وقال الجبوري خلال مشاركته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته "بغداد اليوم"، إن "القانون تضمن التوصية بإلغاء جميع أفواج الحمايات الموجودين منذ 2003، وقرار يلزم الأمانة العامة لمجلس الوزارء بتحديد النثريات، فضلا عن الغاء مخصصات الضيافة من الرئاسات الثلاث، الغاء قضية العلاج وعدم تخصيص أي مبلغ لهذا لهذا الأمر".

وأضاف رئيس اللجنة المالية النيابية: "خولنا الرئاسات الثلاث متابعة إقرار القانون ووضع قوانين أكثر لمراقبة المال العام"، مشيراً إلى أن القانون يتضمن أيضاً "تخفيض الايفادات الى 25% من القيمة السابقة".