آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

نائب عن سائرون: نرفض تدخل أميركا أو أية دولة جارة بالشأن العراقي.. الكتل السياسية قد تتنازل

سياسة | 18-11-2019, 15:42 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد النائب عن تحالف سائرون، علاء الربيعي، اليوم الاثنين (18 تشرين الثاني، 2019) رفض تحالفه لأي تدخل في العراق "من قبل أميركا أو أية دولة جارة"، فيما أشار إلى "إمكانية تنازل الكتل السياسية كثيراً لتلبية مطالب المتظاهرين".

وقال الربيعي لـ(بغداد اليوم)، إن "تحالف سائرون يرفض أي تدخل أمريكي في الشأن السياسي العراقي أو الأزمة الحالية لان أميركا هي من صنعت العملية السياسية المشوهة في العراق، وكذلك نرفض تدخل أية دولة جارة أيضاً".

وأضاف عضو تحالف سائرون، أن "العراقيين قادرين على حل مشاكلهم، ومن الممكن أن تتنازل الكتل السياسية كثيراً من أجل تلبية مطالب المتظاهرين، الذين لايزالون في الساحات من أجل المطالبة بحقوقهم المسلوبة من قبل هذه الكتل".

ودعا النائب عن التحالف المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجميع، إلى "تحمل مسؤولياته والاخفاقات التي انتفض بسبب الشعب العراقي".

وكانت المرجعية الدينية في النجف قد قالت، يوم الجمعة 15 تشرين الثاني، 2019) إن "إن معركة الإصلاح التي يخوضها الشعب العراقي الكريم انما هي معركة وطنية تخصه وحده، ولا يجوز تدخل اي طرف خارجي فيها".

وفيما أكدت المرجعية أن "العراقيين هم من يتحملون أعبائها الثقيلة، وشددت على عدم جواز السماح لـ"أن يتدخل فيها أي طرف خارجي باي اتجاه"، فقد حذرت على لسان ممثلها في كربلاء أحمد الصافي، من أن "التدخلات الخارجية تنذر بمخاطر كبيرة لتحويل البلد الى ساحة للصراع بين قوى دولية وإقليمية والخاسر الأكبر فيها هو الشعب العراقي".