آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

اعادة فتح الطريق الرئيس المؤدي من بغداد باتجاه الناصرية

أمن | 17-11-2019, 13:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ ذي قار

افاد مصدر أمني، اليوم الأحد (17 تشرين الثاني، 2019) بفتح القوات الأمنية للطريق المؤدية من بغداد إلى الناصرية في محافظة ذي قار.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية توغلت في المدخل الرئيس لمدينة الناصرية في ذي قار، وأعادت فتح الطريق المؤدية إلى بغداد، وقد صاحب دخولها إطلاق نار".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "متظاهرين قطعوا بعض الطرق المؤدية إلى مدينة الرفاعي لمنع دخول القوات الأمنية".

وشهدت مدينة الناصرية، خلال الأيام القليلة الماضية، مصادمات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، اسفرت عن مقتل 7 متظاهرين على الأقل، واصابة العشرات بعضها إصابات خطيرة.

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، انطلقت تظاهرات في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، واصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.