آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

الدفاع التركية تتهم حزبين كرديين باطلاق سراح 800 إرهابي من سجن في سوريا

سياسة | 17-11-2019, 11:30 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

اتهمت وزارة الدفاع التركية، الأحد، 17 تشرين الثاني، 2019، حزبين كرديين  باطلاق سراح 800 إرهابي من سجن في سوريا.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن "تنظيمي (ي ب ك/بي كا كا) أطلقا سراح 800 إرهابي على الأقل من تنظيم داعش من سجن مدينة تل أبيض شمالي سوريا".

وأشارت الى أن "تركيا البلد الوحيد في التحالف الدولي وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، الذي يحارب تنظيم داعش وجها لوجه في الميدان".

وأفادت بأن "تركيا تمكنت حتى الآن من قتل أكثر من 4 آلاف عنصر من داعش في سوريا والعراق".

وأضافت البيان أن "الدليل على حزم تركيا في هذا الإطار يتمثل في عملية نبع السلام التي تهدف إلى دحر جميع التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها داعش وأيضا في العمليات التي تستهدف الكادر القيادي للتنظيم الإرهابي في الفترة الأخيرة".

وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة فصائل موالية، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، تستهدف حزب العمال الكردستاني، وتنظيم "داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد اتفاق أنقرة وواشنطن، وأعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.