آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

عمليات البصرة تعلن اعداد خطط بديلة لحماية المتظاهرين وساحات الاعتصام

سياسة | 16-11-2019, 14:19 |

+A -A

بغداد اليوم ـ البصرة

أعلنت قيادة عمليات البصرة، السبت، اعداد خطط بديلة لحماية المتظاهرين وساحات الاعتصام.

وقال قائد العمليات الفريق الركن قاسم نزال، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "القيادة قامت بإعداد دراسة جديدة وخطط بديلة لحماية المتظاهرين وساحات الإعتصام وذلك كإجراء احترازي وتحوطات امان بعد الأحداث الأخيرة التي حصلت في مناطق بغداد وذي قار".

واشار الى أن "الغاية من تجديد الخطط وإعادة انفتاح القوات الأمنية هي لحماية المتظاهرين السلميين وعدم السماح للمندسين والمخربين من القيام بعمليات إرهابية لأماكن تواجدهم"، مبيناً أنه "سيتم الاعتماد وبشكل مباشرعلى تكثيف الجانب الاستخباري ضمن قاطع المسؤولية، والتركيز على الممرات والشوارع الرئيسية ألتي تستخدم من قبل المتظاهرين اثناء التظاهر والتجمع".

واضاف: "كما سيتم منع وقوف السيارات و المركبات والدراجات النارية بالقرب من ساحات التظاهر والاعتصام وستقوم الجهات الأمنية المختصة بإجراء عمليات مسح ميداني الأغلب الطرق بالاعتماد على أجهزة كشف المتفجرات ومفارز k9 وكذلك القيام بدوريات راجلة على المحيط الخارجي  لوجود المتظاهرين السلميين".

وناشد قائد العمليات، ابناء البصرة، بـ"عدم قطع الطريق المؤدية إلى المواني العراقية والمنشاة الحيوية والبنى التحتية لأنها تربك الوضع الامني في محافظة البصرة وعمل القوات الأمنية وتأثر سلبا على الاقتصاد العراقي وتعطي الفرصة للمندسين من تمرير أعمالهم الإجرامية اتجاة البصرة وأبنائها".