آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

في ديالى.. حلقات النار تلاحق داعش في زور الوند

أمن | 16-11-2019, 09:55 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

 كشف مصدر امني من داخل محافظة ديالى، السبت 16 تشرين الاول 2019، عن تطبيق الحشد الشعبي "سيتراتيجية جديدة"، في انهاء خطر تنظيم داعش في منطقة "زور الوند" شمال شرق المحافظة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، ان "الحشد الشعبي بدأ بشكل فعلي في تطبيق سيتراتيجية جديدة لانهاء خط خلايا داعش التي تنشط فيما يعرف بـ(زور الوند)، في اطراف قضاء خانقين، (100كم شمال شرق بعقوبة)، التي تتميز بتضاريسها المعقدة كونها تضم مناطق زراعية مترامية وجداول، بالاضافة الى وجود القصب العالي الذي يشكل بيئة استغلها التنظيم لبناء مضافاته".

واضاف المصدر، ان "الاستراتيجية والتي اسماها حلقات النار تهدف الى تقسيم الاهداف ونش نقاط مرابطة مع اطواق متعددة بهدف انهاء اي تحركات لداعش"، مؤكدا ان "زور الوند ابرز مصادر التهديد الامني لقرى ريف خانقين ككل بسبب نشاط خلايا داعش المنتشرة فيه".

وكانت دائرة هجرة خانقين اعلنت في وقت سابق من اليوم السبت، نزوح 76 اسرة من ريف القضاء خلال الايام الماضية، بسبب تحركات خلايا داعش ومهاجمتها بعض القرى.