آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

أمنية ديالى تكشف خسائر داعش بـ"ضربات تشرين الثاني"

سياسة | 16-11-2019, 08:34 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، السبت (16 تشرين الثاني، 2019) عن سر ما أسمتها بضربات تشرين الثاني الأمنية داخل المحافظة.

وقال رئيس اللجنة، صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الامنية في ديالى نفذت خلال تشرين الثاني الجاري 4 ضربات نوعية ضد أهداف منتخبة لتنظيم داعش في 4 مناطق ضمن حوض حمرين أبرزها قزلاقز وبحيرة حمرين أسفرت بمجملها عن قتل 19 مسلحا بينهم 3 قيادات".

وأضاف الحسيني، أن "سر النجاح في الضربات الأربعة هي اختراق إحدى خلايا داعش النائمة والحصول على كنز من المعلومات عن اهم مناطق تمركز التنظيم السرية في حمرين والمناطق المحيطة بها"، مؤكدا ان "الخرق جرى من خلال فريق مختص في استخبارات ومكافحة الارهاب في ديالى والذي نجح في تحديد الاهداف قبل الانقضاض عليها ".

ولفت الى "تطور البعد الاستخباري واعتماده سلسلة ستراتيجيات حديثة أسهمت في ضرب أهداف مهمة لداعش خاصة قطع رؤوس الافاعي"، في إشارة منه الى قتل قيادات مهمة في هيكيلة التنظيم خلال الاشهر الماضية.

وكان محافظ ديالى مثنى التميمي أعلن شن سلسلة عمليات نوعية ضد تنظيم داعش خلال الأيام الماضية أسفرت عن قتل العديد من مسلحيه بينهم قيادات وتدمير مضافات وضبط أعتدة ومتفجرات في مناطق متفرقة من حوض حمرين.