آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

الداخلية تعلن مقتل قياديين اثنين في داعش وتدمير وكرهم بكركوك

سياسة | 16-11-2019, 05:39 |

+A -A

بغداد اليوم-كركوك

أعلنت وزارة الداخلية، السبت (16 تشرين الثاني 2019)، مقتل قياديين اثنين من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، وتدمير وكرهم وضبط مواد موجودة بداخله في محافظة كركوك.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "قوة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تمكنت من تعقب ورصد تحركات عناصر داعش الارهابية في ناحية الرياض بمحافظة كركوك التي يختبئون بها في احدى القرى الزراعية ونجحت القوة في قتل اثنين من القيادات الارهابية وتدمير وكرهم وضبط المواد الموجودة بداخله".

وأشارت الى أنه "تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما من قبل مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب كركوك واستخبارات الشرطة الاتحادية".

وكانت الاستخبارات العسكرية، قد أحبطت، في وقت سابق من اليوم، عملية ارهابية لاستهداف صلاة الجمعة بأحد جوامع ناحية البغدادي في الانبار.

وذكرت الوكالة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بعملية نوعية واستباقية جريئة تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة السابعة من احباط عملية ارهابية كانت تستهدف المصلين بأحد جوامع ناحية البغدادي بقضاء هيت في الانبار ووصلت الى مكان الحزام الناسف الذي كان سيستخدم في العملية الارهابية وحمل عبارة (ابو عائشة الشامي)، بالإضافة الى رمانه هجومية معه".

وأضاف البيان، أنه "قد تم التعامل مع المواد المضبوطة وفق السياقات المعمول بها".