آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

نائب عن الفتح يصف تحالفه بالمسؤول الأول عن تطبيق ما تطرحه المرجعية الدينية

سياسة | 16-11-2019, 04:28 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد النائب عن تحالف الفتح، فاضل الفتلاوي، ‏السبت‏ (16‏ تشرين الثاني‏، 2019)، أن حماية المتظاهرين هي مسؤولية القوات الامنية المرابطة هناك، مشيراً الى أنه يجب حمايتهم بحركة معلنة وقوية.

وقال الفتلاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الجهات الامنية الموجودة في ساحة التحرير هي مسؤولة عن حماية المتظاهرين، والعمل على ان تكون القوة كافية وكثيرة لسد الطرقات التي يأتي منها الارهاب او السيارات المفخخة او دخول المندسين"، مشيرا الى أن "المندس يريد فتة بين المتظاهرين والقوات الامنية".

ولفت الى ان "الوضع الاقليمي الحالي والدول المجاورة المضطربة داخليا وخارجيا، تحتم على قواتنا الامنية حماية المتظاهرين بحركة قوية ومعلنة".

وبشأن فتوى المرجعية، قال إن "الفتح هو المسؤول الاول عن تطبيق فتوى المرجعية في كل ما ذكر فيها، باعتباره تبنى فتوة المرجعية سابقا في الجهاد الكفائي ضد الدواعش"، مشددا على ان "تكون النقاشات جادة لان كلام المرجعية هو لمصلحة الشعب ولدرء الفتن".

وكانت خلية الاعلام الامني، قد أعلنت، أمس الجمعة، عن مقتل واصابة 17 شخصاً بانفجار عبوة اسفل عجلة قرب ساحة التحرير.

 وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "عبوة انفجرت اسفل عجلة قرب منطقة التحرير ببغداد، ما اسفر عن مقتل مدني واصابة ستة عشر اخرين".

ولفتت الى أن "القوات الامنية باشرت بفتح تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث".