آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

اتحاد علماء المسلمين في ديالى يحذر من ’’موجة اغتيالات’’ جديدة بسبب الموقف من إيران

سياسة | 15-11-2019, 02:01 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

حذر اتحاد علماء المسلمين في ديالى، من اغتيالات تطال قيادات سياسية ودينية تدعو للوئام بين الشعبين العراقي والايراني.

وقال رئيس الاتحاد جبار المعموري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أمريكا واسرائيل وبتمويل المال الخليجي تسعى الى إثارة الفتنة بين الشعبين العراقي والايراني ودفع مندسين في التظاهرات إلى إثارة العداء والاساءة للعلاقات الاسلامية بين البلدين باتجاه يخدم مصالح الاعداء".

واضاف المعموري، أن "هناك حُمّى لتخوين كل من يدعو لعلاقات أخوية مع إيران ويشيد بدورها في دعم العراق بمجابهة داعش والانتصار عليه"، محذراً من أن "الامر قد يؤدي الى موجة اغتيالات تطال قيادات سياسية ودينية عراقية تدعو للوئام مع إيران بهدف اثارة الاوضاع وخلق فتنة وهذا ما تسعى اليها أمريكا واسرائيل حاليا".

وأكد، أن "اتحاد علماء المسلمين في ديالى واضح في توجهاته بان إيران بلد اسلامي تربطنا به علاقات وثيقة"، مشيراً إلى أن "العدو هو امريكا واسرائيل".

ولفت المعموري إلى "رفض الاساءة للإيرانيين وقادتهم"، مستغرباً "صمت الكثير من الناشطين عن دور امريكا التخريبي في العراق بعد 2003 وارسال الدول العربية الاف الانتحاريين لقتل اخوتها".