آخر الأخبار
نداء عسكري لـ"حزب الله" يؤكد سلامة حسن نصر الله (مقطع صوتي) - عاجل "إن صحت التوقعات".. العراق على موعد مع موسم مطري مرتقب نتنياهو يغادر نيويورك بشكل عاجل عقب "هجوم الضاحية" صحيفة بريطانية: تأكيدات إسرائيلية بوجود محاولة اغتيال لنصر الله تقرير اسرائيلي: لا خطوط حمر في اغتيال "نصر الله"

شقيق الناشطة صبا المهداوي يؤكد لبغداد اليوم اطلاق سراحها

سياسة | 13-11-2019, 13:21 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكد شقيق الناشطة المدنية صبا المهداوي، الأربعاء 13 تشرين الثاني 2019، اطلاق سراح الأخيرة بعد اختفائها لعدة أيام.

وقال احمد المهداوي لـ(بغداد اليوم)، ان "صبا عادت الى منزل عائلتها بعد أيام من اختفائها بعد مغادرتها ساحة التحرير وسط بغداد".

واضاف ان "عجلة مجهولة اوصلتها اليوم الى منزلها في بغداد دون معرفة الجهة التي اوصلتها او التي كانت صبا مختطفة لديها".

 وكانت والدة الناشطة صبا المهداوي، قد ناشدت الاحد (3 تشرين الثاني 2019)، الحكومة والقوات الأمنية للكشف عن مصير ابنتها المختطفة.

وقالت والدة الناشطة، في شريط مصور تلقته (بغداد اليوم)، إن "صبا المهداوي اختطفت السبت في الساعة 12 مساءً، وهي لم تُختطف من منطقة البياع كما قُيل سابقاً".

وذكرت، انها "قدمت شكوى لدى مركز الشرطة"، مشيرة الى أنها "ناشطة مدنية ولا تنتمي لأي حزب او أي جهة، فقط لديها كروب مع صديقاتها ونحن قدمنا لها المساعدة".

وطالبت "الجهات المعنية والحكومة بأن يبحثون عن مصير ابنتها والكشف عن مكان تواجدها".

وكانت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، (3 تشرين الثاني 2019)، قد طالبت الحكومة والقوات الأمنية لتحري مصير الناشطة المدنية صبا المهداوي والتي اختطفت مساء السبت من جهات مجهولة في مدينة البياع مركز قضاء الكرخ جنوب غربي بغداد.