آخر الأخبار
نداء عسكري لـ"حزب الله" يؤكد سلامة حسن نصر الله (مقطع صوتي) - عاجل "إن صحت التوقعات".. العراق على موعد مع موسم مطري مرتقب نتنياهو يغادر نيويورك بشكل عاجل عقب "هجوم الضاحية" صحيفة بريطانية: تأكيدات إسرائيلية بوجود محاولة اغتيال لنصر الله تقرير اسرائيلي: لا خطوط حمر في اغتيال "نصر الله"

عضو بالاتحاد الوطني: تأجيل الانتخابات المحلية يضر الكرد في كركوك بسبب الجبوري

سياسة | 13-11-2019, 15:19 |

+A -A

بغداد اليوم _ كركوك

قال عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، هدايت طاهر، الاربعاء 13 تشرين الثاني 2019، إن قرار تأجيل انتخابات مجالس المحافظات سيزيد من تعرض الكرد في كركوك للضرر، مع بقاء المحافظ الحالي راكان الجبوري في منصبه لمدة أطول.

وقال هدايت طاهر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تأجيل انتخابات مجالس المحافظات يزيد من حجم المخالفات التي يرتكبها محافظ كركوك، راكان الجبوري بحق الكرد".

وأضاف طاهر، أن "الأحزاب الكردية وفي حال تأجيل انتخابات مجالس المحافظات، ستقوم بالاجتماع مجدداً لاختيار محافظ جديد لكركوك، من القومية الكردية".

وأكد، أن "استمرار الأوضاع في كركوك كما هي عليه، أمر غير مقبول، بسبب كم المخالفات التي يرتكبها الجبوري بحق الكرد، خاصة قيامه بتسجيل آلاف من المواطنين الكرد وإعطائهم النفوس الخاصة بكركوك، إضافة لإقالة العديد من مدراء الدوائر من القومية الكردية".

وتابع عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، أن "تأجيل الانتخابات يضر بالكرد في كركوك، ولذلك سنحسم اختيار محافظ جديد، في الوقت القريب العاجل".

وكان مجلس الوزراء قد قرر، الثلاثاء 12 تشرين الثاني 2019، تأجيل انتخابات مجالس المحافظات واقرار مشروعي قانوني المفوضية وانتخابات البرلمان.

وصوت مجلس النواب خلال جلسته التي عقدها برئاسة الحلبوسي وحضور (222) نائباً، الإثنين، 28 تشرين الأول، 2019، على انهاء عمل مجالس الأقضية والنواحي والمجالس المحلية.