آخر الأخبار
نداء عسكري لـ"حزب الله" يؤكد سلامة حسن نصر الله (مقطع صوتي) - عاجل "إن صحت التوقعات".. العراق على موعد مع موسم مطري مرتقب نتنياهو يغادر نيويورك بشكل عاجل عقب "هجوم الضاحية" صحيفة بريطانية: تأكيدات إسرائيلية بوجود محاولة اغتيال لنصر الله تقرير اسرائيلي: لا خطوط حمر في اغتيال "نصر الله"

مجلس النواب يوقف اجازات أعضائه بسبب ’’الظروف الاستثنائية’’ التي يمر بها العراق

سياسة | 13-11-2019, 08:25 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت رئاسة مجلس النواب، اليوم الأربعاء، إيقاف اجازات أعضاء البرلمان، بسبب "الظروف الاستثنائية" التي يمر بها العراق.

وذكرت الدائرة الإعلامية للبرلمان، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "رئاسة مجلس النواب توقف الإجازات للسيدات والسادة اعضاء المجلس، خلال الفصل التشريعي الحالي، وذلك للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد".

وكان مجلس النواب، قد حدد في وقت سابق من اليوم الأربعاء، موعدي استجواب وزيري الصناعة، صالح الجبوري، والزراعة، صالح الحسني.

وقال رئيس البرلمان، خلال جلسة اليوم، إن "استجواب وزير الصناعة والمعادن، من قبل النائب محمود ملا طلال سيكون يوم السبت 23 تشرين الثاني الجاري"، مشيراً إلى أن "استجواب وزير الزراعة سيكون يوم الخميس 28 تشرين الثاني الجاري".

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، انطلقت تظاهرات في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات الاخيرة امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.