آخر الأخبار
حصيلة أولية للقصف الاسرائيلي العنيف على ضاحية بيروت الجنوبية مصدر في محور المقاومة اللبنانية يعلق على أنباء إصابة حسن نصر الله - عاجل جمعية الصداقة الإيطالية العربية تختار "طلال خريس" رئيساً جديداً لها مصرع وإصابة 5 أشخاص بحادث سير مروع على طريق كركوك – بغداد هل "نصر الله" متواجد داخل المقر المستهدف بالضاحية الجنوبية لبيروت؟

ائتلاف دولة القانون يدعو لتوفير بيئة صحفية ملائمة للاعلام الحر والكف عن "سياسة التشديد"

سياسة | 12-11-2019, 14:55 |

+A -A

بغداد اليوم ـ بغداد

بحثت كتلة ائتلاف دولة القانون النيابية، الثلاثاء، التطورات السياسية والتظاهرات التي تشهدها البلاد.

وقال المكتب الاعلامي لكتلة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الكتلة عقدمساء اليوم برئاسة نوري المالكي، اجتماعا، تم خلاله مناقشة عدد من الملفات السياسية والأمنية، فضلا عن الاحداث التي رافقت حركات الاحتجاج الشعبية في بغداد وعدد من المحافظات".

واضاف البيان، أنه "تم التاكيد على ضرورة الاسراع في تلبية مطالب المتظاهرين من قبل السلطة التنفيذية، ودعوة المتظاهرين الى الحفاظ على سلمية مظاهراتهم من المخربين للممتلكات العامة والخاصة، وعدم الاعتداء على القوات الأمنية، وفي ذات الوقت مطالبة الاجهزة الامنية بحماية المتظاهرين والابتعاد عن استخدام القوة المفرطة".

وشدد المجتمعون، بحسب البيان، على "أهمية تفعيل المبادرة التي اطلقها المالكي، في فتح حوار بين قادة حركة الاحتجاج والأطراف المخولة تخويلا كاملا من الحكومة"، معربين عن "استعدادهم للتعاون مع القوى السياسية في البلاد للعمل على إجراء إصلاحات شاملة ، تسهم في إقرار القوانين التي تلبي احتياجات الشعب العراقي".

واعربت كتلة ائتلاف دولة القانون عن رفضها لـ"سياسة التشديد التي تتبع ضد وسائل الاعلام"، مطالبة بـ"توفير بيئة صحفية ملائمة للإعلام الوطني الحر".