آخر الأخبار
حصيلة أولية للقصف الاسرائيلي العنيف على ضاحية بيروت الجنوبية مصدر في محور المقاومة اللبنانية يعلق على أنباء إصابة حسن نصر الله - عاجل جمعية الصداقة الإيطالية العربية تختار "طلال خريس" رئيساً جديداً لها مصرع وإصابة 5 أشخاص بحادث سير مروع على طريق كركوك – بغداد هل "نصر الله" متواجد داخل المقر المستهدف بالضاحية الجنوبية لبيروت؟

رئيس الهيأة السياسية للتيار الصدري: مطالب المتظاهرين هي مطالبنا ذاتها والعراق اختلف بعد 1 اكتوبر

سياسة | 12-11-2019, 08:48 |

+A -A

بغداد اليوم

أكد رئيس الهيأة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي، الثلاثاء (12 تشرين الثاني 2019)، ان العراق ما بعد تظاهرات 1 تشرين الاول 2019، يختلف عن السابق.

وقال الربيعي في بيان، على هامش استقباله السفير الالماني لدى بغداد، إن "رؤية التيار الصدري كانت ولا زالت وستبقى رؤية عراقية خالصة مبنية على اساس المواطنة وبعيدة عن التخندق الطائفي والحزبي".

وشدد على أن "العراق ما بعد تظاهرات 1 تشرين الاول 2019، يختلف عن عراق ما قبل 1 تشرين الاول"، مبينا أن "مطالب المتظاهرين هي نفسها مطالب التيار الصدري وسيعمل على تنفيذها من خلال الاطر والسياقات القانونية والدستورية".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد طالب، الاثنين 28 تشرين الأول 2019، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بالحضور إلى البرلمان للإعلان عن انتخابات مبكرة بإشراف اممي وبمدة قانونية غير طويلة، وتتخذ خلال هذه الفترة كل التدابير اللازمة لتغيير مفوضية الانتخابات وقانونها وعرضه على الشعب فيما دعا المتظاهرين للاستمرار باحتجاجتهم.