آخر الأخبار
"سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم" بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل

عمليات بغداد تنفي وجود احتكاك بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة الخلاني منذ يوم أمس

أمن | 12-11-2019, 05:06 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

نفت قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء (12 تشرين الأول 2019) وجود احتكاك بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة الخلاني، وسط العاصمة، منذ يوم أمس.

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن قيس المحمداوي، في تصريح صحفي، إن "أي احتكاكٍ لم يحدث بين المتظاهرين والقوات الأمنية، في ساحة الخلاني، وسط العاصمة، منذ يوم أمس".

وأشار الى ان "المتظاهرين السلميين منعوا غير المنضبطين من التجاوز على القوات الأمنية".

وكانت ساحة الخلاني، وسط العاصمة بغداد، شهدت مصادمات بين القوات الأمنية، والمتظاهرين في الأيام السابقة اسفرت عن سقوط عدة شهداء بين المتظاهرين، واصابة العشرات منهم.

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، انطلقت تظاهرات في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، واصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.