آخر الأخبار
للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل

عضو بتيار الحكمة يوضح حقيقة تحول التيار من معارض إلى مؤيد لحكومة عبد المهدي

سياسة | 12-11-2019, 05:01 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أوضح عضو المؤتمر العام لتيار الحكمة الوطني، أيسر الجادري، الثلاثاء‏ (12‏ تشرين الثاني 2019)، حقيقة تحول التيار من "معارض" الى مؤيد لحكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال الجادري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تيار الحكمة لم يتحول الى مؤيد للحكومة بعد ان كان معارضا لها"، لافتاً الى أن "الحكمة لا يريد الذهاب الى المجهول من دون إيجاد بديل لعبد المهدي".

وأضاف، أن "الحكمة يؤيد الانتهاء من انجاز الإصلاحات، التي تقوم بها الكتل السياسية والرئاسات الثلاث"، موضحاً أن "إنهاء عمل الحكومة وسحب الثقة أو إجراء الانتخابات المبكرة دون وجود البديل الذي يضمن تحقيق الإصلاحات، أمر غير صحيح".

وتابع: "ندعم وجود البديل إذا كان جاهزاً، أما عدم اتفاق الكتل السياسية على البديل يجعلنا ندعم اصلاحات عبد المهدي لحين إيجاد البديل".

واشار الى أن "تيار الحكمة مع تحقيق مطالب الجماهير بوجود عبد المهدي او غيره"، مؤكداً أن "الذهاب الى المجهول من غير بديل وتعطيل الاصلاحات التي تطالب بها المرجعية والشارع يعطل الانجازات".

وكانت مصادر سياسية قد كشفت، السبت (09 تشرين الثاني 2019)، عن اتفاق سياسي جرى بين أبرز الكتل السياسية الرئيسة وبينهم تيار الحكمة، يقضي ببقاء رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في منصبه كرئيس للحكومة، مع المضي في الإصلاحات التي قدمها في الفترة الماضية، إضافة إلى خطة لمواجهة التظاهرات.