آخر الأخبار
تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي العراق يعلن استعداده لتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لإيران

كتلة نيابية: التركيز على قانون انتخابات المحافظات وليس البرلمان هو ’’عدم احترام لإرادة الشارع’’

سياسة | 11-11-2019, 05:50 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قالت كتلة النهج الوطني النيابية، الاثنين (11 تشرين الثاني 2019)، إن التركيز على قانون انتخابات مجالس المحافظات وليس البرلمان هو "عدم احترام لإرادة الشارع".

وذكر امين عام الكتلة، النائب عبد الحسين الموسوي، إن "ما تشهده الساحة السياسية والشارع العراقي يتطلب من القوى السياسية استشعارا عاليا للمسؤولية وشفافية ووضوح في التعاطي مع جوهر ما يطلبه المتظاهرون من اصلاح حقيقي في البنية الاساسية للدولة والعملية السياسية".

وأضاف الموسوي، أن "التركيز على تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات، دون تناول قانون انتخاب مجلس النواب، هو عدم احترام لإرادة الشارع، وابتعاد عن مطلبه الاساسي الذي يتركز على حتمية المجيء بطبقة سياسية جديدة تمثل ارادته".
وأشار الى انه "لا يختلف اثنان ان ذلك يتركز بشكل اساسي في تشريع قانون انتخاب مجلس نواب، يعطي بارقة امل و بإشراف نزيه يحقق ارادة الامة".

يذكر أن مجلس النواب أدرج ضمن جدول أعماله،لجلسة اليوم الاثنين، فقرة "تقرير ومناقشة (القراءة الثانية) مقترح قانون التعديل الثاني لقانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية رقم (12) لسنة 2018".