آخر الأخبار
أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرًا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني مصادر غربية: الرئيس الإيراني ووزير خارجيته لم ينجوا من حادث تحطم المروحية (صور+ فيديو) شبكة امريكية: الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني وعدد من المسؤولين الإيرانيين خلال ساعات شجار البرلمان وخلاف السنة ينعكس على الشارع الانباري ويقود لاعلان "براءة عشائرية" السوداني يوجه بالمساهمة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني

مصدر: حضور النواب في البرلمان لا يكفي لعقد جلسة وقد تؤجل إلى الرابعة عصراً

سياسة | 11-11-2019, 05:15 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف مصدر نيابي، الإثنين (11 تشرين الثاني، 2019) أن حضور النواب في مجلس النواب لا يكفي لعقد الجلسة، فيما رجح تأجيلها إلى الرابعة عصراً.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "عدد النواب الحضور بالمجلس، قليل جدا، وهناك انباء عن تأجيل الجلسة الى الساعة الرابعة مساءً".

وكان مجلس النواب، قرر السبت (9 تشرين الثاني 2019) رفع جلسته الى اليوم، بعد أن أعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي التحرك لاطلاق مبادرة وطنية تجمع الرئاسات ومراجع الدين لمناقشة المطالب الشعبية.

ومنذ الـ25 من تشرين الأول الماضي، انطلقت تظاهرات في العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، اسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخصا في صفوف الطرفين، واصابة أكثر من 8000 آخرين.

وتعد التظاهرات امتدادا للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.