آخر الأخبار
مانشستر سيتي يكتب التاريخ ويتوج بالدوري الإنجليزي للمرة الرابعة توالياً تتعلق بتبادل رصاص وأهازيج غاضبة.. مصدر يكشف ملابسات التغريدة الغامضة لوزير الصدر - عاجل الهلال الأحمر الإيراني ينفي ما تم تداوله بشأن العثور على المروحية التي تقل رئيسي في حال غاب رئيسي.. الدستور الإيراني يحدد البديل الاتصالات تعلن قطع خدمة الإنترنت لمدة ساعتين خلال الامتحانات

البرلمان يدعو منظمات المجتمع المدني لإرسال ممثليها بغرض المشاركة باجتماعات لجنة التعديلات الدستورية

سياسة | 11-11-2019, 03:45 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاثنين (11 تشرين الثاني 2019)، منظمات المجتمع المدني كافة، لإرسال ممثليها بغرض المشاركة باجتماعات لجنة التعديلات الدستورية، وإبداء رأيهم.

وقال الحلبوسي، في بيان تلقته (بغداد اليوم): "نرجو حضور ممثل عن كل منظمة من منظمات المجتمع المدني، للمشاركة في اجتماعات اللجنة لإبداء الراي والملاحظات الدستورية، التي تساهم بمشاركة الشرائح المختلفة بما يعكس تطلعاتهم في وثيقة التعديلات الدستورية".

 

وكان محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب، قد أعلن، الخميس 07 تشرين الثاني 2019، جاهزية المجلس التامة لتلقي المقترحات المتعلقة بالتعديلات الدستورية واستقبال المختصين من الجهات المشاركة لغرض الإسراع بإنجاز اعمال لجنة التعديلات الدستورية.

وذكر مكتب الحلبوسي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس البرلمان وجه كتابا الى رئيس الجمهورية برهم صالح تضمن الإشارة الى قيام مجلس النواب بتشكيل الجنة الخاصة بالتعديلات الدستورية بموجب المادة 142 من الدستور، داعيا الى اعلام اللجنة بالمقترحات لتضمينها نقاشات المجلس والنظر فيها عند المضي في مقترحات التعديلات الدستورية وارسال اللجان المختصة بهذا الشأن".