آخر الأخبار
قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانييون شعروا بالقلق من الحرب السوداني يزور غدًا الدوحة للمشاركة بمنتدى الامن العالمي مخاوف واطماع الحلبوسي تُضيع استحقاق المكون السني: أحداث البرلمان "مخطط لها"- عاجل جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين

النصر يعقد اجتماعاً برئاسة العبادي ويؤكد مضيه باستجواب رئيس الوزراء

سياسة | 11-11-2019, 01:38 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

عقد ائتلاف النصر، مساء أمس الأحد 10 تشرين الثاني 2019، اجتماعاً برئاسة حيدر العبادي لمناقشة الاوضاع التي تشهدها البلد والحراك الجماهيري ومطالب المتظاهرين.

وقال بيان للائتلاف تلقته (بغداد اليوم)، إن " ائتلاف النصر جدد تاكيده على المضي باستجواب رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي في مجلس النواب واهمية تحديد موعدا للاستجواب".

وانتقد ائتلاف النصر بحسب البيان "غياب الرؤية الحكومية الفاقدة للحلول بل ان بعض خطوات الحكومة وخطاباتها هي من تعقد الاوضاع".

وأضاف البيان أن "الاجتماع ناقش مباحثات الكتل السياسية والتاكيد على مبادرة النصر التي طرحها الدكتور حيدر العبادي في بداية الشهر الماضي وابدى الائتلاف تخوفه من حصول مزيدا من الانهيارات بسبب سياسات الحكومة".

ورفض الائتلاف وفقاً للبيان "استخدام القوة التي اوقعت العديد من الضحايا وسياسة قمع الحريات والاعتقالات والخطف وكذلك معرفة المتسببين بالقتل الذي جرى بواسطة القناصين واستخدام النار المباشر".

وأوضح أن "ائتلاف النصر انتقد عملية الابتزاز للحكومة واستغلال الاوضاع الحالية لتمرير ما يريدوه والحصول على مكاسب".

ولفت الى ان "المجتمع الدولي يريد مساعدة العراق وما تقوم به الحكومة الحالية يعطي نظرة سلبية عن البلد حيث قامت الحكومة السابقة باجراءات كبيرة لعودة العراق للمجتمع الدولي".

يشار إلى أن ئتلاف النصر أكد سابقاً مضيه باستجواب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي باتجاه سحب الثقة من حكومته وقد قدمنا طلبا بذلك منذ ثلاثة اسابيع ولكن مجلس النواب لم يستجب لحد الان.