آخر الأخبار
بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي سكان دربندخان الكردية 16 عاماً من استخدام المياه الملوثة في انتظار مشروع تنقية لا يكتمل ! داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية

الريال يكتسح قائمة أفضل 10 لاعبين في الدوري الإسباني هذا الموسم

رياضة | 10-11-2019, 07:27 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

انقضى ثلث الموسم تقريباً في الدوري الإسباني لغاية الآن، وتمكن بعض اللاعبين من التألق خلال الجولات الـ 13 الأولى، ووضعوا بصمتهم في معظم المباريات، في الوقت الذي خيّب فيه لاعبون آخرون الآمال بشكل كامل.

ويتربع ليونيل ميسي نجم برشلونة على صدارة قائمة أفضل اللاعبين في البطولة حتى الآن بحسب معدل التقييم الذي يصدره موقع هو سكورد العالمي بعد كل مباراة، وذلك رغم أنه غاب عن أول 5 مباريات في الموسم للإصابة.

وتمكن ميسي من تسجل 8 أهداف وصناعة 4 غيرهن خلال 7 مباريات خاضها فقط لغاية الآن، أي أنه يساهم بـ 1.8 هدف في المباراة الواحدة تقريباً، وبالتالي من الطبيعي تواجده في الصدارة بفارق كبير عن باقي اللاعبين.

ورغم أن ميسي هو الأفضل في الليغا لغاية الآن، لكنه اللاعب الوحيد من برشلونة الذي يتواجد في القائمة التي شهدت سيطرة واضحة من الغريم التقليدي ريال مدريد، حيث حجز لاعبو الفريق الملكي 5 مقاعد، على رأسهم كريم بنزيما هداف البطولة والذي يحتل المركز الثاني في القائمة.

كما تواجد أيضاً مارتن أوديجارد نجم ريال مدريد المعار إلى ريال سوسيداد، واحتل المركز العاشر، ومن المتوقع أن يكون له مستقبل مبهر بعد عودته لملعب سانتياجو برنابيو بنهاية الموسم.

ليونيل ميسي (برشلونة): 8.5 من 10

كريم بنزيما (ريال مدريد): 7.9

جيرارد مورينو (فياريال): 7.6

كاسيميرو (ريال مدريد): 7.6

توني كروس (ريال مدريد): 7.35