آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

عضو المالية النيابية يتحدث عن صعوبة تمرير موازنة 2020

سياسة | 5-11-2019, 11:39 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

تحدث عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، حنين قدو، الثلاثاء (05 تشرين الثاني 2019)، عن صعوبة تمرير مشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة للبلد لسنة 2020.

وقال قدو في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "تعطيل جلسات مجلس النواب وحصر انعقاد الجلسات بحضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى البرلمان، سيعقد المشهد السياسي".

وأضاف، أن "البلاد ستتأخر كثيرا في قراءة وتمرير مشروع قانون موازنة 2020، بسبب عدم عقد الجلسات وغياب التوافق السياسية بين الكتل".

وأوضح، أن "الحزم الاصلاحية التي أطلقتها الحكومة والبرلمان، اغلبها تحتاج الى مبالغ مالية، بالتالي عدم تمرير مشروع الموازنة سيؤخر تطبيق معظم تلك الحزم".

وكان مصدر برلماني، قد أفاد، الخميس (31 تشرين الأول 2019)، برفع جلسة مجلس النواب الى حين حضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال المصدر، لـ(بغداد اليوم)، ان "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي رفع الجلسة الى حين حضور عبدالمهدي لغرض استجوابه". قبيل ذلك، أكد الحلبوسي، أنه متى ما يحضر متى يحضر رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، إلى البرلمان ستكون الجلسة علنية، ويتم نقلها إلى الرأي العام.

وقال الحلبوسي بكلمة له خلال جلسة البرلمان، إنه "متى ما يحضر رئيس مجلس الوزراء او من يمثله الى قاعة الجلسات ستكون الجلسة علنية وتنقل بشكل مباشر للرأي العام".

وأضاف أنه "ارسل كتاب رسمي الى مكتب رئيس الوزراء بشأن طلب الاستضافة، وما زال ينتظر الإجابة".