آخر الأخبار
الدفاع السورية تعلن مقتل 5 عسكريين في هجوم إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية اعتقال امرأتين متورطتين بعمليات سرقة في ثاني أكبر أسواق ديالى فائق زيدان: ولاية القانون والقضاء هي "ولاية" دستورية وقانونية الصقور تغيب عن الترشح لانتخابات برلمان كردستان لصالح الأحزاب الجديدة

قيادي بدولة القانون يتحدث عن سبب دفع ترامب لنشر فيديو حريق القنصلية الإيرانية بكربلاء

سياسة | 4-11-2019, 14:14 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أكد القيادي في ائتلاف دولة القانون، محمد الصيهود، اليوم الاثنين، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أراد ايصال رسالة إلى إيران، عبر إعادة نشره فيديو حريق قنصليتها، في محافظة كربلاء.

وقال محمد الصيهود، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "إعادة نشر فيديو حريق القنصلية الإيرانية من قبل ترامب، جاء لإيصال رسالة إلى طهران، مفادها أننا من نقف خلف تلك العمليات، وهي جزء من مخططات واشنطن في المنطقة".

وأضاف الصيهود، أن "مندسين يعملون في التظاهرات وفق توجيهات أميركية – اسرائيلية، على حرف الاحتجاجات عن سلميتها والقيام بأعمال عنف وحرق ضد المصالح الإيرانية، من اجل توتر العلاقات بين بغداد وطهران".

وأعاد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في وقت سابق من اليوم، نشر تغريدة باللغة العربية تتضمن فيديو يظهر فيه محتجون  يحرقون جزءا من جدار القنصلية الإيرانية في كربلاء.

وكان المحتجون قد حاصروا مبنى القنصلية الإيرانية في كربلاء لنحو 3 ساعات، واعتلى عدد منهم الجدار الأول لمبناها، كما ألقى عدد آخر ما يشبه قنابل "المولوتوف"، قبل أن تتمكن قوات حماية القنصلية من تفريق المتظاهرين.