آخر الأخبار
الدفاع السورية تعلن مقتل 5 عسكريين في هجوم إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية اعتقال امرأتين متورطتين بعمليات سرقة في ثاني أكبر أسواق ديالى فائق زيدان: ولاية القانون والقضاء هي "ولاية" دستورية وقانونية الصقور تغيب عن الترشح لانتخابات برلمان كردستان لصالح الأحزاب الجديدة

وزير الكهرباء يوجه نداءً للمتظاهرين: توقف اعمال كوادرنا بسبب قطع الطرق سيؤدي لنتائج سلبية

سياسة | 4-11-2019, 08:06 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

وجه وزير الكهرباء لؤي الخطيب، الاثنين 4 تشرين الثاني 2019، نداءً للمتظاهرين، مبينا أن توقف اعمال كوادر الوزارة بسبب قطع الطرق سيؤدي لنتائج سلبية على المنشآت الحيوية كالمستشفيات ومشاريع المياه والصرف الصحي.

وقال الخطيب في بيان، "‎كما نجحتم في إيصال أصواتكم بطريقة سلمية الى العالم أجمع وأصبح احتجاجكم أيقونةً إنسانية يُحتَذى بها في العالم، لا يُشَك في وطنيتكم العظيمة في الحفاظ على ممتلكات الدولة التي هي ملك الشعب أولاً وأخيراً، فكما حافظتم على سلمية التظاهر أملنا بكم كبير في الحفاظ على أمن وسلامة المؤسسات التابعة لوزارة الكهرباء التي تعمل لخدمتكم في مختلف الظروف والتحديات".

وأضاف، ‎أن "مساعدتكم لموظفي الكهرباء في الوصول الى دوائرهم ومواقع عملهم، واستمرار تحملهم مسؤولية الإبقاء على المنظومة الوطنية وديمومة الطاقة في مختلف ميادين التظاهر لهو عصب مهمّ في حياة شعبنا".

وأشار الخطيب، الى أن "قطع الطريق على أولئك الذين يَحُولون دون وصول منتسبي الوزارة وفرق الصيانة إلى مواقع عملهم مهمة وطنية في هذه الظروف، فتوقف أعمالهم سيؤدي إلى نتائج سلبية على المنشآت الحيوية كالمستشفيات ومشاريع المياه والصرف الصحي، فضلاً عن القطاعات الخدمية الأخرى. وقد شاهدتم بأعينكم كيف يسعى رجال الكهرباء الى إصلاح الأعطال التي تحدث في ساحات التظاهرات السلمية للحفاظ على أرواحكم الغالية".

‎وتابع، "كما أن تهديد بيئة العمل في المشاريع الاستثمارية ستعرض عملية إعادة اعمار قطاع الكهرباء للخطر بعد ما بذلناه معاً هذا العام من جهود حثيثة للدفع باتجاه جلب الخبرات والشركات العالمية لإنعاش منظومة الطاقة وفق جداول زمنية وعدنا بها ونعمل على الإيفاء بوعودنا. إن تلك المشاريع الاستثمارية هي ملك لكم وتوقفها سيضر بالعراق الذي تتوَشَحون بِعَلَمِهِ العظيم".

ووجه وزير الكهرباء نداءً للمتظاهرين بالقول: "‎لذا نتوسم بكم خيراً يا مَن تُناودون بحقوقكم المشروعة في قطع الطريق على من يحاول أن يحرف مسار سلمية التظاهر نحو الممارسات التي من شأنها تهديد أمن واستقرار العراق".