آخر الأخبار
الدفاع السورية تعلن مقتل 5 عسكريين في هجوم إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية اعتقال امرأتين متورطتين بعمليات سرقة في ثاني أكبر أسواق ديالى فائق زيدان: ولاية القانون والقضاء هي "ولاية" دستورية وقانونية الصقور تغيب عن الترشح لانتخابات برلمان كردستان لصالح الأحزاب الجديدة

الحلبوسي يستعرض مطالب المتظاهرين أمام وفد أمريكي

سياسة | 4-11-2019, 05:30 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

استعرض رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاثنين (04 تشرين الثاني 2019)، مطالب المتظاهرين المشروعة، وحزم الإصلاحات التي أقرَّها مجلس النواب، خلال استقباله وفد مجلس النواب الأمريكي.

وذكر المكتب الإعلامي للحلبوسي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس مجلس النواب استقبل وفد مجلس النواب الأميركي برئاسة النائب عن الحزب الديمقراطي في واشنطن، ورئيس لجنة القوات المسلحة السيد آدم سميث؛ لبحث العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون الثنائي".

وأضاف الببيان، أن "الحلبوسي استعرض التطورات السياسية في البلاد، ومطالب المتظاهرين المشروعة، وحزم الإصلاحات التي أقرَّها مجلس النواب، والإجراءات المتعلقة بالتعديلات الدستورية، وقانون الانتخابات"، مشيراً الى "ضرورة حماية المتظاهرين وعدم الاعتداء على القوات الأمنية، مع الحفاظ على سلمية التظاهرات، والعمل على إجراء إصلاحات جذرية، لتوفير الحياة الكريمة للشعب العراقي".

وأوضح، أن "اللقاء ناقش العلاقات بين بغداد وواشنطن، وضرورة توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين، وتطوير الاستثمار لتحقيق فرص تشغيلية للعمالة بين الشباب".

ولفت البيان الى أن "الحلبوسي بحث جهود التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في محاربة تنظيم داعش الإرهابي، وملاحقة خلاياه، وتحقيق الاستقرار في المدن المحررة، والمساعدة في عودة النازحين إلى مدنهم".

وبين البيان، أن "رئيس وأعضاء الوفد الأميركي عبَّروا عن استعداد واشنطن لتقديم المزيد من الدعم للعراق سياسيًّا واقتصاديًّا وعسكريًّا، والمحافظة على استقراره ووحدة شعبه وسلامة أراضيه".

ودعا الوفد الأمريكي، "إلى ضرورة إجراء إصلاحات اقتصادية وسياسية، وتلبية مطالب المتظاهرين وحمايتهم".