آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

ايران تقرر وقف ايفاد الزائرين للمراقد المقدسة في العراق

محليات | 3-11-2019, 09:12 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قررت الحكومة الايرانية، اليوم الاحد، ايقاف ايفاد الزائرين إلى المراقد المقدسة في العراق، بسبب الأوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد.

وقال التلفزيون الايراني الرسمي في خبر عاجل، إن " الحكومة قررت ايقاف ايفاد الزائرين الى المراقد المقدسة في العراق بسبب تطورات الاوضاع الامنية هناك".

ونقل التلفزيون الإيراني، عن مصدر في بعثة المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، أن "الأمن غير متوفر في الوقت الراهن لحضور الزوار الإيرانيين إلى العراق".

وذكر المصدر، حسب التلفزيون، أن "منظمة الحج الإيرانية طلبت من جميع المكاتب إيقاف إيفاد مواكب الزوار إلى العتبات المقدسة في العراق حتى إشعار آخر".

وكانت الحكومة الإيرانية قد أغلقت في وقت سابق من الشهر الماضي، منفذ مهران الحدودي مع العراق، في محافظة واسط، على خلفية قطع متظاهرين في قضاء بدرة (70 كم شرق الكوت مركز المحافظة)، طريقا مؤدية إلى المعبر الحدودي، بحسب وسائل اعلام.

ومنذ الساعات الأولى من يوم الجمعة (25 تشرين الأول 2019)، شهدت العاصمة بغداد، ومحافظات بابل، الديوانية، ميسان، ذي قار، كربلاء، النجف، المثنى، البصرة، وواسط، تظاهرات شعبية، تضامنا واسنادا للتظاهرات التي اندلعت مطلع الشهر، مطالبة بتوفير فرص عمل، واجراء تعديلات دستورية ووزارية.

ورافقت التظاهرات، صدامات وحرق للعديد من البنايات الحكومية والمقرات الحزبية، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى من المواطنين والقوات الأمنية.