آخر الأخبار
تكليف مدير جديد لجهاز الأمن الوطني في الأنبار في 3 أشهر.. هكذا ربح مصرف واحد حوالي 40 مليار دينار من مزاد العملة الدولار يواصل الانخفاض وقائمة مسائية لأسعار الصرف الداخلية: نسبة الجريمة في العراق أقل من دول عظمى كبريطانيا وأمريكا مصدر بالخارجية الإيرانية: لن نتردد في مساعدة الأحزاب الكردية العراقية لتخطي الصعوبات

الناطق العسكري باسم عبد المهدي: الداعون للاضراب يصعدون الموقف دون مبرر

سياسة | 2-11-2019, 13:04 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

اتهم الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبد الكريم خلف، اليوم السبت (02 تشرين الثاني 2019)، النقابات التي تدعو إلى الاضراب العام بالسعي لـ"تصعيد الموقف بشكل غير مبرر، وتعطيل حياة المواطنين".

ونقلت وكالة الانباء العراقية الرسمية "واع"، عن خلف قوله: "الحكومة  تتطلع الى حياة أفضل للعراقيين، وتنتظر توحيد مطالب المتظاهرين، لأجل مناقشتها معا كي يتم الاتفاق عليها، لكن هناك بعض الاصوات تريد تصعيد الموقف بشكل غير المبرر"، مضيفاً، أن "تلك الاصوات تدعو الى الاضرابات، وأضربت قبل أيام ما ادى الى تعطيل حياة الناس، وصعوبة حركتهم ومعيشتهم".

وأشار المتحدث العسكري باسم عبد المهدي، إلى أن "القوات الأمنية جادة لحماية المتظاهرين من أي خرق أمني، ونجدد دعوتنا الى التظاهر السلمي ندعم ونشجع لأجل تلبية مطالبهم التي خرجوا من اجلها".

وفي وقت سابق من اليوم السبت (02 تشرين  الثاني 2019)، قررت نقابة المعلمين تمديد الإضراب عن الدوام اسبوعاً آخر.

وذكرت النقابة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "النقابة قررت إعلان الاضراب العام في جميع هيئاتها التعليمية والتدريسية، للإسبوع المقبل منذ يوم الاحد الموافق (3 تشرين الثاني لغاية يوم الخميس الموافق 7 تشرين الثاني).