آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

نائب عن سائرون: الحكومة فشلت وقادرون على استبدال عبد المهدي وهناك الكثير من البدلاء

سياسة | 2-11-2019, 09:44 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تحدث القيادي في تحالف سائرون، النائب محمد رضا آل حيدر، اليوم السبت، عن وجود الكثير من البدلاء لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، مشيراً الى أن "الحكومة فشلت ويجب تغييرها".

وقال آل حيدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "البدلاء كُثر لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فمثل ما تم ترشيح عبد المهدي من قبل الكتل السياسية، تستطيع اختيار بديل عنه".

وبين، أن "حكومة عبد المهدي لم تستطيع تنفيذ برنامجها في سنة كاملة، وحصل ما حصل في الشارع، ولهذا يجب اقالتها وتشكيل حكومة جديدة، خصوصاً هناك الكثير من الكفاءات والشخصيات الوطنية ممكن ان تكون بديلة لعبد المهدي".

وأكد القيادي في تحالف سائرون، أن "المحاصصة انتهت على يد الجماهير العراقية المنتفضة والكثير من الامور تغيرت"، لافتاً الى أن " الحكومة العراقية الجديدة ستكون مناسبة ولا تستطيع الكتل السياسية فرض اي وزير فيها او فاسد فالغضب الجماهيري قضى على المحاصصة".

وتسعى كتل سياسية أبرزها تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إلى إقالة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بعد رفضه الاستقالة من منصبه بناءً على طلب من الصدر "إلا بعد اتفاق الكتل السياسية على بديل لمنع حصول فراغ دستوري في البلاد"، وذلك على خلفية الاحتجاجات الشعبية في بغداد ومحافظات جنوبية، تندد بالفساد وسوء الخدمات وتطالب بتغيير النظام السياسي، بدأت منذ مطلع شهر تشرين الجاري، قتل وإصيب خلالها الآلاف من المتظاهرين، إضافة إلى عناصر أمن.