آخر الأخبار
السامرائي يشيد بكلمة السوداني امام الأمم المتحدة: تليق بالعراق وتاريخه ومكانته الدولية رغم محاولات التهدئة.. تقرير امريكي يتحدث عن رغبة إسرائيلية "حقيقية" بغزو لبنان مشاريع غير مجدية وأخرى متلكئة.. مياه نهر الزاب الملوثة مصدر الحياة والموت لسكان الناحية المنسية كلمة السوداني امام الجمعية العامة للأمم المتحدة "لا علاقة للأزمة اللبنانية".. مختص يوضح أسباب عودة ارتفاع الدولار في العراق

القضاء يدعو البرلمان لتشريع قانون ’’ضبط الفوضى الالكترونية’’ وينفي سفر زيدان إلى إيران

سياسة | 2-11-2019, 04:07 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

دعا مجلس القضاء الاعلى، السبت (2 تشرين الثاني 2019)، مجلس النواب الى تشريع قانون "ضبط الفوضى الالكترونية"، مشيراً الى أن رئيس المجلس فائق زيدان لم يسافر الى إيران أو غيرها.

وذكر المركز الاعلامي للمجلس، في بيان تلتقه (بغداد اليوم)، أن "رئيس مجلس القضاء الاعلى موجود في بغداد، يتابع عمل المحاكم في هذا الظرف الاستثنائي خاصة عمل المحكمة المركزية لمكافحة الفساد، التي أقلقت مضاجع الفاسدين اللذين يسيطرون على الجيوش الإلكترونية بالمال العام الذي سرقوه من الشعب، بعد ان بدأ القضاء يتخذ إجراءات قانونية فعالة وجدية عن طريق المحكمة المركزية لمكافحة الفساد، باستدعاء 4 وزراء وأعضاء مجلس نواب". لافتاً الى أنه "بدأت حملة تسقيط من الجيوش الإلكترونية لمن تضرر من هذه الإجراءات".

وأكد البيان، أن "الصورة التي تنشرها هذه المواقع هي صورة قديمة لزيارة سابقة، قام بها وفد قضائي رفيع المستوى ضمن جولة إقليمية قام بها مجلس القضاء الأعلى شملت دولة الكويت وتركيا والأردن والسعودية".

ودعا مجلس القضاء الاعلى "مجلس النواب الى ان تكون واحدة من القوانين التي يشرعها استجابة لحركة الإصلاح قانون ضبط الفوضى الإلكترونية، التي تسيء الى كافة المواطنين العراقيين".