آخر الأخبار
السامرائي يشيد بكلمة السوداني امام الأمم المتحدة: تليق بالعراق وتاريخه ومكانته الدولية رغم محاولات التهدئة.. تقرير امريكي يتحدث عن رغبة إسرائيلية "حقيقية" بغزو لبنان مشاريع غير مجدية وأخرى متلكئة.. مياه نهر الزاب الملوثة مصدر الحياة والموت لسكان الناحية المنسية كلمة السوداني امام الجمعية العامة للأمم المتحدة "لا علاقة للأزمة اللبنانية".. مختص يوضح أسباب عودة ارتفاع الدولار في العراق

نصر الله: هناك من دفع باتجاه الفوضى في لبنان من خلال "الشتائم"

سياسة | 1-11-2019, 09:48 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الجمعة، إن اللبنانيين وبفعل الوعي والصبر والانضباط تجنبوا الوقوع فيما كان يخطط له البعض بالصول إلى الفوضى وثم "الاقتتال الداخلي".

وقال نصر الله، في كلمة له، تابعتها (بغداد اليوم)، إن "الحراك السياسي في البلاد، كلن يراه من موقعه السياسي"، مبيناً أن "بعض الأطراف دفعت باتجاه الفوضى في البلاد عبر الشتائم خلال الاحتجاجات لاستدعاء الشارع الآخر من أجل الاقتتال الداخلي".

وأضاف نصر الله: "عندما قلت للمتظاهرين إن مطالبكم محقة ويجب أن تحذروا من أن يركب موجتكم أحد ومن حقكم أن تبحثوا عن أموال المتمول إذا ما كان هناك من يمولكم، أتى بعض المراسلين الصحفيين ليقول للناس بعد دقائق معدودة أن السيد قال عنكم عملاء سفارات.. وأنا لم أقل هذا الكلام".

وتابع الأمين عام "حزب الله"، أنه "في لبنان لدينا هذا الحراك الذي حصل، والآن كل شخص يقرأه بطريقة ويقييمه بطريقة، ولاحقا اذا كتب أحد التاريخ، سنقرأ مواد متناقضة حول حدث نملك كل المعطيات حوله".

وأشار إلى أن "السباب والشتائم خرجت بعض الأمور عن السيطرة لكن الأمر كان محدودا بفعل الانضباط والوعي"، مشيرا إلى أن "كثيرا من القوى السياسية مارست جهدها للسيطرة على الشارع".

وأوضح، أن "الحكومات السابقة لم تكن حكومات حزب الله في تاريخ لبنان، لكن الاصرار على هذه التسمية هو محاولة لتحميل حزب الله أي فشل أو قصور أو فساد في السلطة".

وفي الـ 17 من شهر تشرين الأول الماضي، اندلعت تظاهرات في لبنان طالبت باستقالة الحكومة، واسفرت عن استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري، يوم الثلاثاء (29 تشرين الأول 2019)، ومازالت مستمرة.