آخر الأخبار
مع حلول الصيف.. مادة سامة داخل السيارات بسبب الحر احتراق سيارة في منطقة المنصور استخدام العملة الوطنية بالتعاملات التجارية مع إيران.. خبير يعلق على خسائر العراق بعد مناشدة عائلته عبر "بغداد اليوم".. اطلاق سراح المتهم بقتل "ام فهد" من السجن الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة

مصدر: محكمة الديوانية تصدر أمراً بالإفراج عن جميع المعتقلين من المتظاهرين

أمن | 31-10-2019, 08:05 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

أفاد مصدر أمني، الخميس (31 تشرين الاول 2019)، بأن محكمة التحقيق في محافظة الديوانية أصدرت أمراً بالإفراج عن جميع المعتقلين من المتظاهرين.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قاضي محكمة التحقيق في الديوانية أصدر أمراً بالأفراج عن جميع الذين اعتقلوا من المتظاهرين، على خلفية الأحداث الأخيرة التي رافقت تظاهرات أكتوبر".

ولليوم السابع على التوالي، ومنذ الساعات الأولى من يوم الجمعة (25 تشرين الأول 2019)، شهدت العاصمة بغداد، ومحافظات بابل، الديوانية، ميسان، ذي قار، كربلاء، النجف، المثنى، البصرة، وواسط، تظاهرات شعبية، تضامنا واسنادا للتظاهرات التي اندلعت مطلع الشهر الجاري، ومطالبة بتوفير فرص عمل، واجراء تعديلات دستورية ووزارية.

وتخللت التظاهرات صدامات وحرق للعديد من البنايات الحكومية، والمقرات الحزبية، وخلفت سقوط أكثر من 100 قتيلا، وإصابة 5500 شخص آخرين من المواطنين والقوات الأمنية، بحسب ما ذكرت مفوضية حقوق الانسان.