آخر الأخبار
الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات ما هي اسباب تأخر إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان؟ مع حلول الصيف.. مادة سامة داخل السيارات بسبب الحر احتراق سيارة في منطقة المنصور

تجدد التظاهرات في البصرة مع استمرار اغلاق منفذ سفوان وميناء أم قصر

محليات | 31-10-2019, 04:15 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

تجددت التظاهرات والاعتصامات في محافظة البصرة، لليوم السابع على التوالي، للمطالبة بالقضاء على الفساد، وتوفير فرص العمل وتحسين الخدمات، فضلاً عن التضامن مع التظاهرات في المحافظات الأخرى.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، في البصرة، إن إغلاق ميناء ام قصر بشقيه الجنوبي والشمالي لا زال متواصلاً بسبب الاحتجاجات التي تشهدها المحافظة.

وأضاف، أن منفذ سفوان الحدودي لا يزال مغلقاً حتى اللحظة ايضاً، مبيناً أن اعتصام البصرة مستمر لليوم الرابع على التوالي، إلى جانب استمرار الاضراب والتظاهرات في الجامعات كافة.

وأوضح، أن هناك تظاهرات ومسيرات طلابية من المدارس، الى ساحات الاعتصام.

ولليوم السابع على التوالي، ومنذ الساعات الأولى من يوم الجمعة (25 تشرين الأول 2019)، شهدت العاصمة بغداد، ومحافظات بابل، الديوانية، ميسان، ذي قار، كربلاء، النجف، المثنى، البصرة، وواسط، تظاهرات شعبية، تضامنا واسنادا للتظاهرات التي اندلعت مطلع الشهر الجاري، ومطالبة بتوفير فرص عمل، واجراء تعديلات دستورية ووزارية.

وتخللت التظاهرات صدامات وحرق للعديد من البنايات الحكومية، والمقرات الحزبية، وخلفت سقوط أكثر من 100 قتيلا، وإصابة 5500 شخص آخرين من المواطنين والقوات الأمنية، بحسب ما ذكرت مفوضية حقوق الانسان.