آخر الأخبار
جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل غوارديولا يحسم مصيره مع السيتيسينز مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف "تقدم" ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانيون شعروا بالقلق من الحرب

استمرار الاحتجاجات في 4 مدن بديالى

محليات | 31-10-2019, 02:40 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 شهدت أربع مدن في محافظة ديالى، الخميس (31 تشرين الاول 2019)، تنظيم وقفات ومسيرات احتجاجية، للمطالبة بمكافحة الفساد ودعم الاصلاح وانهاء المحاصصة السياسية، وسط مشاركة واسعة للنساء.

وقال ناشطون لـ (بغداد اليوم)، إن "وقفات ومسيرات احتجاجية نظمت في مدن بعقوبة، وخان بني سعد، والمقدادية، وقزاني، بمشاركة طلاب وشرائح اخرى، للمطالبة بمكافحة الفساد ودعم الاصلاح، وانهاء المحاصصة السياسية، وسط مشاركة فعالة للنساء".

وذكر المتحدث الاعلامي باسم شرطة ديالى، العقيد نهاد المهداوي، أن "قوات حفظ القانون مستمرة في تأمين الحماية للمسيرات والوقفات الاحتجاجية في كل مدن المحافظة".

وأشار الى أن "هنالك تعاون المتظاهرين مع القوات الامنية مميز ولم تسجل اي حوادث".

وتشهد ديالى منذ أيام تظاهرات ومسيرات ووقفات احتجاجية في اغلب مدنها، للمطالبة بإصلاحات ومكافحة الفساد المالي والاداري.

ولليوم السابع على التوالي، ومنذ الساعات الأولى من يوم الجمعة (25 تشرين الأول 2019)، شهدت العاصمة بغداد، ومحافظات بابل، الديوانية، ميسان، ذي قار، كربلاء، النجف، المثنى، البصرة، وواسط، تظاهرات شعبية، تضامنا واسنادا للتظاهرات التي اندلعت مطلع الشهر الجاري، ومطالبة بتوفير فرص عمل، واجراء تعديلات دستورية ووزارية.

وتخللت التظاهرات صدامات وحرق للعديد من البنايات الحكومية، والمقرات الحزبية، وخلفت سقوط أكثر من 100 قتيلا، وإصابة 5500 شخص آخرين من المواطنين والقوات الأمنية، بحسب ما ذكرت مفوضية حقوق الانسان.