آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

عضو بالقانونية النيابية: تعديل قانون التقاعد لم يشمل رفع الحد الأدنى إلى 600 ألف كما أردناه

سياسة | 31-10-2019, 06:53 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال عضو اللجنة القانونية في البرلمان وجيه عباس، الخميس، 31 تشرين الأول، 2019، إن تعديل قانون التقاعد لم يشمل رفع الحد الأدنى إلى 600 ألف دينار كما أردناه.

وذكر عباس وهو نائب عن كتلة صادقون، في موتمر صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن "التسريع في تشريع قانون التقاعد الذي يمس خمسة مليون مواطناً عراقياً مهم للغاية"، مبينا أن "هناك اربع مليون و200 الف متقاعد في جميع المحافظات وهناك 800 الف في الاقليم وارسلنا التعديل الى الامانة العامة لمجلس الوزراء".

وأشار إلى، أن "اللجنة القانونية اكدت على الحكومة بضرورة ارساله الى مجلس النواب"، موضحا أن "الحكومة ارسلت تعديلات تختلف عما قدمتها اللجنة ومن 12 فقرة فقط بينما تعديلات مجلس النواب 21 مادة".

وأضاف أن "التعديلات التي ارسلتها الحكومة لا ترتقي الى حل المشاكل الحقيقية الذي اقر بنفس حزبي حقيقي ونظر الى جمهور معين وليس للاخرين ولم تكن بقانون التقاعد عدالة اجتماعية حقيقية تساوي بين العراقيين".

وتابع: "لاحظنا عدم وجود زيادة في رواتب المتقاعدين ونحن طالبنا ان يكون اقل راتب تقاعدي هو 600 الف دينار لاصحاب الدخل المنخفض"، مبينا ان "اللجنة القانونية اضافت الكثير من التعديلات على قانون التقاعد".

وصوت مجلس النواب، الثلاثاء، 29/ 10/ 2019، قراءة مشروع تعديل قانون التقاعد الموحد.