آخر الأخبار
قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانييون شعروا بالقلق من الحرب السوداني يزور غدًا الدوحة للمشاركة بمنتدى الامن العالمي مخاوف واطماع الحلبوسي تُضيع استحقاق المكون السني: أحداث البرلمان "مخطط لها"- عاجل جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين

النجيفي يبحث مع السفير التركي التظاهرات في العراق

سياسة | 30-10-2019, 13:14 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

بحث رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية، أسامة النجيفي، اليوم الأربعاء، مع السفير التركي في العراق، فاتح يلدز، التظاهرات التي تشهدها البلاد منذ مطلع شهر تشرين الاول الجاري.

وذكر المكتب الإعلامي للنجيفي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية، أسامة النجيفي، استقبل اليوم، فاتح يلدز، سفير تركيا في العراق".

وأضاف البيان، أن "السفير التكي قد للنجيفي التهنئة بمناسبة تشكيل جبهة الإنقاذ والتنمية وبدء فعالياتها ونشاطها الوطني، فيما استمع النجيفي إلى عرض قدمه يلدز عن العملية العسكرية التي نفذتها تركيا على الأراضي السورية، فضلا عن بحث العلاقات الثنائية والجهود التركية في مجال إصلاح الجسر الرابع في الموصل والمطار الدولي فيها".

وبحسب البيان، أكد النجيفي خلال اللقاء على "أهمية وضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، ومنع أية عملية تغيير ديموغرافي تطال مجتمع هذه المنطقة".

ودعا رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية، إلى "ضرورة تقديم المساعدة للعراق وبخاصة ما يتعلق بإصلاح ما دمر بسبب الإرهاب والعمليات العسكرية".

وردا على استفسار السفير، قدم النجيفي "عرضا للواقع السياسي وما يشهده البلد من حراك فيما يتعلق بالتظاهرات القائمة، حيث أكد مواقف جبهة الإنقاذ والتنمية ومبادرتها للوصول إلى حلول نهائية للأزمة القائمة".