آخر الأخبار
كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية" 60 يوما للتقييم.. العمل تُشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات اعتقال "جاسوس" في اصفهان يُجند عناصر لجهات معادية لإيران جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل

مصدر: إخلاء موظفات البرلمان وإبعاد ’’الأوراق والحواسيب المهمة’’ عن مبناه

سياسة | 30-10-2019, 06:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مطلع، الاربعاء (30 تشرين الاول 2019)، عن إخلاء الموظفات في مجلس النواب، وإبعاد الأوراق المهمة والحواسيب عن المبنى، تحسباً لأي طارئ.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "إدارة البرلمان قامت بإخلاء الموظفات النساء في مجلس النواب وأبعدت الأوراق والحواسيب المهمة عن مبنى البرلمان، تحسباً لدخول المتظاهرين إلى المجلس".

وأضاف، أن "المتظاهرين دخلوا في السابق الى البرلمان، ومع إصرار المتظاهرين هذه المرة، فإن هناك تخوفاً داخل المجلس من تكرار الحادثة مرة اخرى".

وتشهد ساحة التحرير وسط بغداد، تظاهرات واعتصامات للمطالبة بإجراء تعديل وزاري، وحاول المتظاهرون في مرات عديدة عبور جسر الجمهورية ليصلون الى منطقة الخضراء، لكن القوات الامنية قامت بتفريقهم، بإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاط".

وكان عدد من المتظاهرين، قد عبروا، الجمعة (25 تشرين الأول 2019)، باتجاه "المنطقة الخضراء"، وسط العاصمة بغداد، للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة، وذلك بعد أن انسحبوا من أمام مبنى مجلس النواب فجر اليوم.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن المتظاهرين عبروا باتجاه المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد، للمرة الثانية، بينما قامت القوات الأمنية بتفريقهم بأطلاق الغاز المسيل للدموع عليهم.

ولليوم السادس على التوالي، ومنذ الساعات الأولى من يوم الجمعة (25 تشرين الأول 2019)، شهدت العاصمة بغداد، ومحافظات بابل، الديوانية، ميسان، ذي قار، كربلاء، النجف، المثنى، البصرة، وواسط، تظاهرات شعبية، تضامنا واسنادا للتظاهرات التي اندلعت مطلع الشهر الجاري، ومطالبة بتوفير فرص عمل، واجراء تعديلات دستورية ووزارية.

وتخللت التظاهرات صدامات وحرق للعديد من البنايات الحكومية، والمقرات الحزبية، خلفت سقوط أكثر من 80 قتيلا، وإصابة أكثر من 3000 شخص، من المواطنين والقوات الأمنية.